بلوم - شروط وأحكام البيع
1. نبذة عنا وعن موقعنا الإلكتروني
1.1. من نحن. يُدار هذا الموقع الإلكتروني (وأي مواقع فرعية مرتبطة به) من قبل شركة الأفق للتجارة العامة ذ.م.م، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة تأسست وفقًا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة تحت رقم 13570 (ويُشار إليها بضمير المتكلّم الجمع "نحن" وبجميع ضمائر المتكلم الجمع المنفصلة والمتصلة الأخرى)، ويقع عنوان مكتبها المسجل في ص.ب 44937، الطابق الثالث، برج الثريا، أمام متحف دبي، بر دبي، دبي – الإمارات العربية المتحدة.
1.2. التواصل معنا. التواصل معنا سهل للغاية. لتقديم أي استفسارات، برجاء التواصل مع فريق خدمة عملاء بلوم، المتوفر طوال أيام الأسبوع (باستثناء بعض أيام العطلات الرسمية). ويمكنك التواصل معهم عبر الإنترنت ومن خلال الهاتف على النحو التالي:
عبر الإنترنت: باستخدام نموذج "تواصل معنا"
الهاتف: 80075661
ساعات العمل:
من الإثنين إلى الأحد، من الساعة ٩:٠٠ صباحًا إلى ١١:٠٠ مساءً
أو إذا كنت ترغب في مراسلتنا أو إلغاء منتج أو إرجاعه وفقًا لهذه الشروط والأحكام، يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول على صفحة "تواصل معنا" الموجودة على موقعنا الإلكتروني.
1.3. نطاق هذه الشروط. تمثل هذه الشروط والأحكام الأساس الذي نوفر لك بموجبه المنتجات ("الشروط والأحكام"). وتشمل أيّ إشارة إلى مصطلح "كتابة" في هذه الشروط والأحكام رسائل البريد الإلكتروني.
1.4. لماذا ينبغي عليك قراءة هذه الشروط والأحكام. يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل تقديم طلبك إلينا. توضح لكم هذه الشروط من نحن، والطريقة التي نوفر بها المنتجات لكم، وكيف يمكن لك أو لنا تعديل العقد أو إنهاؤه، وما الذي يجب عليك فعله إذا واجهت مشكلة، بالإضافة إلى المعلومات الهامة الأخرى. وإذا كنت تعتقدون أن هناك خطأ في هذه الشروط، يرجى التواصل معنا لمناقشته.
1.5. استخدام موقعنا الإلكتروني. يخضع استخدامك لموقعنا الإلكتروني لشروط الاستخدام المعدة من قبلنا، ويمكنك الاطلاع عليها هنا، أما كيفية استخدامنا لمعلوماتك الشخصية، فتخضع إلى سياسة الخصوصية الخاصة بنا، والتي يمكن الاطلاع عليها هنا. يرجى قراءة هذه الوثائق بعناية، إذ إنها تتضمن شروطًا مهمة تنطبق عليك.
2. متطلب السن القانوني
2.1. منتجاتنا هي منتجات مقيدة حسب السن، ومن غير القانوني بيع منتجاتنا لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. لا يجوز لك شراء المنتجات من موقعنا الإلكتروني إذا كان عمرك أقل من 18 عام. وإذا كنت قاصرًا، فلا يجوز لك محاولة طلب أي منتجات من موقعنا الإلكتروني.
2.2. سيُطلب منك استكمال عملية تحقق إلكترونية من العمر، والتي نُجريها لنتحقق، على نحو يرضينا، من أنك تبلغ من العمر 18 عامًا على الأقل قبل أن تتمكن من طلب أي من منتجاتنا. لمزيد من التفاصيل حول عملية التحقق من العمر، يرجى زيارة قسم الأسئلة الشائعة هنا.
2.3 لأغراض تسجيل السياح داخل دولة الإمارات العربية المتحدة من مواطني المملكة الأردنية الهاشمية، فإن الحد الأدنى للسن القانوني هو 19 عامًا.
3. طريقة طلب منتجاتنا
3.1. بمجرد التحقق من عمرك، يُعد طلب أحد منتجاتنا عملية بسيطة تُجرى من خلال الخطوات التالية:
· إنشاء حساب: لا يُسمح بعمليات الشراء كضيف، وستحتاج إلى إنشاء حساب لدينا لطلب المنتجات. ما عليك سوى النقر على "إنشاء حساب" واتباع التعليمات. يجب عليك تقديم معلومات شخصية مثل:
o الاسم، و
o عنوان البريد الإلكتروني، و
o تاريخ الميلاد، و
o العنوان، و
o رقم هاتف للتواصل (إن وجد).
· الطلب عبر الإنترنت: ما عليك سوى اختيار المنتجات التي ترغب في شرائها على موقعنا الإلكتروني بالنقر على "اشترِ الآن" > "أضف إلى السلة" > "إتمام عملية الشراء"، وأدخل بيانات بطاقة الخصم المباشر أو بطاقتك الائتمانية من خلال اتباع الخطوات البسيطة الظاهرة على الشاشة. سيكتمل طلبك من خلال النقر على كلمة "متابعة" الموجودة في صفحة "طريقة الدفع". وفى حال رغبتك في طلب أكثر من منتج واحد، فما عليك سوى النقر على "متابعة التسوق" وإضافة أي منتجات إضافية إلى سلة التسوق الخاصة بك.
3.2. الحد الأقصى لقيمة الطلب. نحتفظ بالحق في رفض أي طلبات، دون إبداء سبب أو إرسال إشعار، بناءً على تقديرنا المطلق، إذا تجاوزت قيمتها 5000 درهم إماراتي.
3.3. الحد الأقصى لمبلغ الطلب. يمكن لكل حساب شراء أي طلبات بشرط ألا تتجاوز قيمتها 5000 درهم إماراتي.
4. العقد الذي نبرمه معك
4.1. تخضع جميع الطلبات لهذه الشروط والأحكام وشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية لدينا.
4.2. النطاق الجغرافي: لا نبيع منتجاتنا إلا داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
4.3. كيفية قبول طلبك. تخضع عملية إكمال طلبك دائمًا لتوافر المنتجات، وسيتم قبول طلبك عند استلامك لرسالة القبول، وفي تلك اللحظة يُبرم عقد بيننا.
4.4. تأكيد الطلبات. عند قبول طلبك، سنُرسل إليك رسالة تأكيد الطلب عبر البريد الإلكتروني. وفي جميع الحالات، سنرفق لك نسخة من رسالة تأكيد طلبك مع المنتج عند تسليمه. نوصي بالاحتفاظ برسالة تأكيد طلبك في مكان آمن للرجوع إليها في حال كان لديك أي استفسارات. ونوصي بشدة بالتأكد من إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح حتى نتمكن من إرسال رسالة تأكيد الطلب إليك على الفور.
4.5. رقم الطلب الخاص بك. سنخصص رقمًا لطلبك وسنُدرجه في رسالة قبول الطلب، وسيساعدنا ذلك إذا تمكنت من إبلاغنا برقم الطلب كلما تواصلت معنا للحصول على معلومات عن طلبك.
4.6. إذا لم نتمكن من قبول طلبك. إذا تعذّر علينا قبول طلبك، سنُبلغك بذلك، ولن نحصل أي مبلغ منك مقابل المنتج، وقد يكون ذلك بسبب نفاد المخزون، أو عدم اجتيازك لعملية التحقق من العمر، أو لأننا اكتشفنا خطأ في السعر أو وصف المنتج، أو بسبب عدم تمكننا من الالتزام بموعد التسليم الذي حددته.
5. منتجاتنا
5.1. قد تختلف المنتجات قليلًا عن صورها. صور المنتجات على موقعنا الإلكتروني هي لأغراض العرض فقط وعلى الرغم من أننا بذلنا قصارى جهدنا لعرض الألوان بدقة، فلن نضمن لك أن توضح شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لون المنتجات بدقة.
5.2. قد تختلف عبوة المنتج. قد تختلف عبوة المنتج عن تلك المعروضة في الصور على موقعنا الإلكتروني.
5.3. تغييرات طفيفة على المنتجات. يجوز لنا إجراء تغييرات على المنتجات من أجل:
(1) مراعاة التغييرات في القوانين والمتطلبات التنظيمية ذات الصلة، مثل الطريقة التي تُباع بها منتجات التبغ المسخن؛ و
(2) إجراء تعديلات تقنية طفيفة وتحسينات لتعزيز تجربتك مع منتجاتنا.
6. تسعير المنتجات
6.1. تكون أسعار المنتجات كما هي معروضة على موقعنا الإلكتروني. جميع أسعارنا معروضة بالدرهم الإماراتي وتشمل ضريبة القيمة المضافة. إذا تغيرت نسبة ضريبة القيمة المضافة في الفترة ما بين تاريخ طلبك وتاريخ التسليم، سنعدل ضريبة القيمة المضافة التي تدفعها، ما لم تكن قد دفعت ثمن المنتجات بالكامل قبل سريان التغيير في نسبة الضريبة.
6.2. تغيير أسعار منتجاتنا. قد نُغير أسعار منتجاتنا من وقت لآخر وقد نلغي أي عروض أو خصومات، إن وجدت، ولا يؤثر ذلك على حالة الطلبات المؤكدة، وفي هذه الحالة لن تدفع سوى السعر المذكور في تأكيد طلبك. وإذا تغير سعر طلب غير مؤكد، سنُبلغك بذلك ونمنحك خيار إلغاء الطلب.
6.3. في حال تسعير منتجك بشكل خاطئ. على الرغم من بذل جهودنا المعقولة، قد تكون أسعار بعض المنتجات المعروضة على موقعنا الإلكتروني غير صحيحة. عادةً ما نتحقق من الأسعار كجزء من إجراءات الشحن لدينا، بحيث:
(1) إذا كان السعر الصحيح للمنتج أقل من السعر الموضح على موقعنا الإلكتروني، فسنُحصّل المبلغ الأقل عند شحن المنتجات إليك أو نضيف رصيد على حسابك الإلكتروني؛ و
(2) إذا كان السعر الصحيح للمنتج أعلى من السعر الموضح على الموقع الإلكتروني، فلن نزودك بالمنتج بالسعر الخاطئ (الأقل). في هذه الحالة، سنتواصل معك في أقرب وقت ممكن لإبلاغك بهذا الخطأ. في ذلك الوقت سيكون لديك خيار إلغاء الطلب واسترداد المبلغ كاملًا إذا كنت قد دفعت لنا ثمن المنتج بالفعل، أو الاستمرار في شراء المنتج بالسعر الصحيح (الأعلى). لن نعالج طلبك، إلى بعد أن نتلقى تعليماتك. وإذا تعذّر علينا التواصل معك خلال وقت معقول باستخدام معلومات الاتصال التي قدمتها أثناء عملية الطلب، فسنعتبر الطلب ملغيًا ونخطرك بذلك كتابيًا.
7. تسليم المنتجات
7.1. التسليم. تكون تكاليف التوصيل كما هي موضحة لك على موقعنا الإلكتروني.
7.2. موعد تسليم المنتجات. نُسلم المنتجات إليك في أقرب وقت ممكن ومناسب، وفي جميع الأحوال خلال ٧٢ ساعة من تاريخ قبول طلبك، وذلك مع مراعاة أحكام البند ٧.٨. وفي حالات استثنائية قد تستغرق عملية التسليم وقتًا أطول.
7.3. طريقة توصيل منتجاتك. نشحن جميع الطلبات عبر خدمات توصيل قابلة للتتبع على النحو الوارد بالتفصيل في صفحة توصيل الطلبات الخاصة بنا. سنرسل لك رسالة بريد إلكتروني بمجرد شحن طلبك حتى تتمكن من متابعة حالة طلبك.
7.4. لسنا مسؤولين عن حالات التأخير الخارجة عن إرادتنا. إذا تأخّر توريد منتجاتك بسبب حدث خارج عن إرادتنا، سنتواصل معك في أقرب وقت ممكن لإبلاغك بذلك، وسنتخذ الخطوات اللازمة لتقليل أثر حالة التأخير. في حال قيامنا بذلك، لا نتحمل مسؤولية حالات التأخير الناجمة عن ذلك الحدث. ومع ذلك، في حال احتمالية حدوث تأخير كبير (أي أكثر من ١٤ يومًا)، فيحق لك التواصل معنا لإنهاء العقد واسترداد قيمة أي منتجات دفعت ثمنها ولم تستلمها، وذلك على النحو الوارد بمزيد من التفصيل في البند ٧.٧ أدناه المتعلق بالمنتجات غير المُسلَّمة.
7.5. متى تصبح مسؤولاً عن المنتجات. تتحمل مسؤولية المنتج من وقت وصول المنتج إلى العنوان الذي زودتنا به. يرجى فحص منتجاتك عند استلامها وإبلاغ فريق خدمة عملاء بلوم (الواردة تفاصيله في البند 1.2 من هذه الشروط والأحكام) على الفور بأي مشكلات متعلقة بمنتجاتك.
7.6. متى تصبح مالكًا للمنتجات. تمتلك المنتج بمجرد أن نستلم المبلغ المطلوب بالكامل.
7.7. المنتجات غير المُسَلَّمة. يرجى الانتظار لمدة 14 يومًا لتسليم طلبك (من تاريخ تقديمه) قبل الإبلاغ عن عدم استلامه. إذا لم نتمكن من تسليمك المنتجات خلال هذه المدة، سنتواصل معك لإبلاغك بذلك ونحدد لك موعد تسليم جديد. وفي هذه الحالة، يمكنك إلغاء طلبك وطلب استرداد ثمنه على النحو الوارد في البند أعلاه.
7.8 قواعد التسليم الخاصة:
o تُسلَّم الطلبات المقدمة يوم الأحد في يوم الثلاثاء.
o تُسلَّم الطلبات المقدمة يوم السبت في يوم الاثنين.
8. حقوقك – إلغاء الطلبات وإرجاعها واسترداد ثمنها
8.1. إذا كانت مشترياتك بها عيب أو تالفة أو تلقيت منتجًا غير صحيح. |
تعرف على حقوقك إذا كان المنتج المشترى معيبًا أو تالفًا أو غير مطابق، فقد نقدم لك خيار استبداله أو استرداد قيمته حسب الاقتضاء.
لا يجوز استبدال المنتجات التي تظهر بها عيوب بسبب البلى والاستهلاك الطبيعي أو التلف الناتج عن سوء الاستخدام بدون مقابل ولا يجوز استرداد قيمتها.
هذا بالإضافة إلى تعهد بلوم الذي ينص على حقوق إضافية هنا.
|
ما عليك فعله يرجى التواصل مع فريق خدمة عملاء بلوم (يرجى الاطلاع على البند 9 أدناه).
عند إرجاع منتج معيب أو تالف أو غير مطابق، قد نطلب منك إعادة المنتج الفعلي إلينا عبر شريكنا المعني بخدمات التوصيل.
تتحمل شركتنا أي تكاليف مرتبطة باستبدال المنتجات المعيبة، بما في ذلك تكلفة توصيل المنتج إلينا.
|
الإجراء الذي سنتخذه
سنعيد إليك ثمن المنتجات، بما في ذلك تكاليف التوصيل في أقرب وقت ممكن، باستخدام نفس طريقة الدفع التي استخدمتها، إذا كانت طريقة الدفع التي استخدمتها قد انتهت صلاحيتها خلال هذه الفترة، فسنعيد إليك المبلغ المدفوع مقابل المنتجات عن طريق شيك أو تحويل بنكي.
يرجى ملاحظة ما يلي: قد تستغرق عملية استرداد المبلغ مدة تصل إلى 14 يوم عمل منذ بدء إجراءات المعالجة، وقد تختلف المدة حسب مزوّد الخدمات البنكية الخاص بك. |
8.2. تغيير رأيك في المنتج قبل فتحه |
تعرف على حقوقك
يحق لك إلغاء عقدك شريطة ممارسة حقك في الإلغاء في موعد لا يتجاوز 14 يومًا من اليوم الذي تستلم فيه المنتجات.
لا يسري حقك في إرجاع المنتجات أو إلغائها على أي منتجات مُغلقة بإحكام والتي لا يمكن إرجاعها لأسباب تتعلق بالنظافة أو الوقاية الصحية، ويعني ذلك أنه: (1) بمجرد قيامك بفتح أي منتجات مُغلقة بإحكام؛ أو (2) إذا قمت بخلط أي منتجات بشكل لا يمكن فصله مع منتجات أخرى بعد استلامها، فلا يمكن إرجاعها، حتى وإن كانت فترة الإلغاء البالغة 14 يومًا لا تزال سارية.
يجب إرجاع جميع المنتجات خلال 14 يومًا من تاريخ إلغاء الطلب، على ألا يكون قد تم استخدامها أو فتحها. لا يُسمح بإرجاع أحد المنتجات التي تم شراؤها ضمن باقة (مثل باقة بلوم ستارتر (Ploom Starter Bundle)).
كما أنك تحتفظ بالحق في إلغاء عقدك المُتعلق بالمنتجات المُغلقة بإحكام إذا كانت، عند فتحها، معيبة أو لا تتوافق مع الوصف وتم إرجاعها إلينا.
|
ما عليك فعله يجب عليك الاعتناء بالمنتجات بشكل معقول خلال فترة الإلغاء وعدم فتحها أو استخدامها في حال قررت إلغاء الطلب (ويشمل ذلك باقة بلوم ستارتر (Ploom Starter Bundle)).
يرجى التواصل مع فريق خدمة عملاء بلوم (والاطلاع على البند 9 أدناه). لتسهيل العملية، يمكنك استخدام نموذج الإلغاء المتاح الوصول إليه من هنا.
أعد تغليف المنتجات المرتجعة بشكل آمن لتقليل أي ضرر قد يحدث أثناء عملية التوصيل، بما في ذلك: (1) جميع الأجزاء والملحقات والتعليمات ومواد التغليف (ويشمل ذلك منتجات مثل أربطة الكابلات وأغطية المقابس)، و(2) نسخة من الإخطار الكتابي الذي أرسلته أو نموذج الإلغاء حتى نتمكن من تتبع طلبك بسرعة.
أعد المنتجات إلينا عبر شركة شحن موثوقة. تظل المنتجات تحت مسؤوليتك حتى التوقيع باستلامها في عنوان المرتجعات الخاص بنا، ولا نتحمل أي مسؤولية عن المنتجات المفقودة أو التالفة أثناء شحنها.
|
الإجراء الذي سنتخذه عادةً ما نرد إليك تكلفة طلبك خلال 14 يومًا من استلامنا للمنتجات المرتجعة، وذلك باستخدام طريقة الدفع التي استخدمتها عند السداد. وإذا كانت طريقة الدفع التي استخدمتها قد انتهت صلاحيتها خلال هذه الفترة، فسنعيد إليك المبلغ المدفوع مقابل المنتجات عن طريق شيك.
يجوز لنا الخصم مبلغ من المبلغ المسترد في حالة وجود أي خسارة في قيمة المنتجات، إذا كانت الخسارة ناجمة عن مناولتها بشكل غير صحيح من جانبك.
|
8.3. تغيير رأيك في المنتج بعد فتحه واستخدامه لأول مرة |
تعرف على حقوقك
يحق لك إلغاء عقدك شريطة ممارسة حقك في الإلغاء في موعد لا يتجاوز 30 يومًا من اليوم الذي تستلم فيه المنتجات.
يحق لك إرجاع المنتج المستعمل خلال 30 يومًا من تاريخ الشراء ويقتصر ذلك الحق على الأجهزة فقط. لا يُمكن إرجاع أعواد تبغ إيفو (EVO) وملحقاتها بعد الاستخدام تحت أي ظرف. |
ما عليك فعله
يرجى التواصل مع فريق خدمة عملاء بلوم (والاطلاع على البند 9 أدناه).
أعد تغليف المنتجات التي ترغب في إرجاعها بشكل آمن لتقليل أي ضرر قد يحدث أثناء عملية التوصيل، بما في ذلك: (1) جميع الأجزاء والملحقات والتعليمات ومواد التغليف (بما في ذلك المنتجات مثل أربطة الكابلات وأغطية المقابس)، و(2) نسخة من الإخطار الكتابي الذي أرسلته أو نموذج الإلغاء حتى نتمكن من تتبع طلبك بسرعة.
أعد المنتجات إلينا من خلال شركة شحن موثوقة. تظل المنتجات تحت مسؤوليتك حتى التوقيع باستلامها في عنوان المرتجعات الخاص بنا، ولن نتحمل أي مسؤولية عن المنتجات المفقودة أو التالفة أثناء شحنها.
|
الإجراء الذي سنتخذه سنرد إليك تكلفة جهازك عادةً خلال 14 يومًا من استلامنا للمنتجات المرتجعة، وذلك باستخدام طريقة الدفع التي استخدمتها عند السداد. وإذا كانت طريقة الدفع التي استخدمتها قد انتهت صلاحيتها خلال هذه الفترة، فسنعيد إليك المبلغ المدفوع مقابل المنتجات عن طريق شيك أو التحويل البرقي.
لا تُسترد قيمة أعواد تبغ إيفو (EVO) والملحقات التي تم شراؤها ضمن نفس الطلب.
يجوز لنا خصم مبلغ من المبلغ المسترد في حالة وجود أي خسارة في قيمة المنتجات، إذا كانت الخسارة ناجمة عن مناولتها بشكل غير صحيح من جانبك.
|
8.4. رغبتك في إنهاء العقد بسبب إجراء اتخذناه أو سنتخذه |
تعرف على حقوقك تتمثل الأسباب فيما يلي:
(1) أننا أخبرناك عن تغيير قادم في المنتج أو في هذه الشروط والأحكام وأنت لا توافق عليه؛ أو (2) أننا أخبرناك عن وجود خطأ في سعر المنتج الذي طلبته أو في وصفه، وأنت ترغب في الاستمرار في عملية الشراء؛ أو
(3) في احتمالية تأخر توريد المنتجات بشكل كبير بسبب أحداث خارجة عن إرادتنا؛ أو
(4) تتمتع بالحق القانوني في إنهاء العقد بسبب خطأ ارتكبناه، بما في ذلك تأخرنا في تسليم المنتج (يرجى الاطلاع على البند 9.3).
|
ما عليك فعله لإنهاء العقد لهذا السبب، يرجى الاتصال بفريق خدمة عملاء بلوم (يرجى الاطلاع على البند 9 أدناه). |
ما الإجراء الذي سنتخذه سنعيد إليك ثمن المنتجات، بما في ذلك تكاليف التوصيل وتكاليف الإرجاع، باستخدام نفس طريقة الدفع التي استخدمتها، وذلك في أقرب وقت ممكن. وإذا كانت طريقة الدفع التي استخدمتها قد انتهت صلاحيتها خلال هذه الفترة، فسنعيد إليك المبلغ المدفوع مقابل المنتجات عن طريق شيك أو التحويل البرقي.
يرجى ملاحظة ما يلي: قد تستغرق عملية استرداد المبلغ بشكل عام مدة تصل إلى 14 يوم عمل منذ بدء إجراءات المعالجة، وقد تختلف المدة حسب مزوّد الخدمات البنكية الخاص بك.
|
9. الشكاوى وإرجاع المنتجات واستبدالها واسترداد قيمتها
9.1. طريقة الإبلاغ عن المشكلات. إذا كانت لديك أي أسئلة أو شكاوى بخصوص المنتج أو عملية التوصيل أو إذا رغبت في ممارسة حقك في الإلغاء، يرجى التواصل مع فريق خدمة عملاء بلوم (الواردة تفاصيله في البند 1.2 أعلاه). يرجى تزويدنا باسمك ورقم الطلب وعنوانك بالكامل ورقم هاتفك (إن أمكن) (قد لا نتمكن من حل المشكلة دون تقديم هذه المعلومات).
9.2. إجراءات إرجاع المنتجات واستبدالها واسترداد قيمتها. عند تواصلك معنا بخصوص إرجاع المنتجات أو استبدالها أو استرداد قيمتها، سنُخبرك بالتعليمات الخاصة بكيفية إجراء عملية الإرجاع. قد يتم تزويدك برمز تصريح الإرجاع، وقد يُطلب منك أيضًا تعبئة نموذج إرجاع وإرفاقه مع المنتج عند إرجاعه.
10. مسؤوليتنا
10.1. نتحمل المسؤولية عن الخسائر والأضرار المتوقعة التي نتسبب فيها. في حال عدم امتثالنا لهذه الشروط، نتحمل مسؤولية الأضرار أو الخسائر التي قد تتكبدها والتي تُعد نتيجة متوقعة لإخلالنا بهذا العقد أو لعدم بذلنا العناية والمهارة المعقولة. تُعد الخسائر أو الأضرار متوقعة إذا كان من الواضح حدوثهما أو إذا توقعناهما وقت قبول طلبك.
10.2. لا نتحمل مسؤولية أي خسائر مُتعلقة بالأعمال التجارية. إننا لا نُورّد المنتجات إلا للاستخدام المنزلي والشخصي. وإنك توافق على عدم استخدام المنتج لأي أغراض تجارية أو لغرض إعادة البيع، ولا نتحمل أي مسؤولية تجاهك عن أي خسارة في الأرباح، أو توقف الأعمال التجارية، أو ضياع الفرص التجارية.
10.3. إننا لا نستبعد بأي شكل من الأشكال أو نحد من مسؤوليتنا عن الوفاة أو الإصابة الشخصية الناتجة عن إهمالنا أو الاحتيال أو التدليس الاحتيالي أو عن أي مخالفة لأي شروط ضمنية بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.
11. برنامج مكافآت العملاء "بلوم كلوب"
11.1 نُقدم لعملائنا فرصة الانضمام إلى برنامج مكافآت العملاء "بلوم كلوب".
11.2 الأهلية. لتصبح مؤهلاً للمشاركة في هذا البرنامج، يجب أن تستوفي متطلب السن القانوني الوارد في البند 2، ويجب أن تكون مستخدمًا حاليًا للنيكوتين أو مدخنًا إلكترونيًا، وأن يكون لديك حساب مسجل على موقعنا الإلكتروني.
11.3 كيفية الانضمام إلى برنامج مكافآت العملاء. للانضمام إلى بلوم كلوب ما عليك سوى إنشاء حساب على موقعنا الإلكتروني.
11.4 الانضمام إلى بلوم كلوب لا يتطلب منك الاشتراك في خدمة الرسائل التسويقية.
11.5 مزايا العضوية. بانضمامك إلى بلوم كلوب، يمكنك الاستفادة من برنامج مكافئات العملاء "بلوم كلوب". بصفتك عضوًا في بلوم كلوب، يتم منحك نقاطًا عند استكمال بعض الإجراءات المبينة في قسم "اكسب نقاط"، والتي يمكن استبدالها للحصول على خصومات عند إتمام عمليات الشراء على موقعنا الإلكتروني. في بعض الأنشطة، نضع حد أقصى لعدد النقاط التي يمكن كسبها. فعلى سبيل المثال، يمكنك كسب ١٠٠ نقطة كحد أقصى عند تسجيل الجهاز. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن استبدال النقاط بأعواد تبغ إيفو (EVO).
11.6 استخدام النقاط. يمكن استبدال النقاط عند إتمام عملية شراء أحد الطلبات المعروضة على موقعنا الإلكتروني. قد لا تكون النقاط صالحة للاستبدال عند شراء أعواد تبغ إيفو(EVO).
11.7 معلومات عن النقاط. النقاط مخصصة للاستخدام الشخصي فقط ولا يمكن استردادها أو تحويلها وليس لها أي قيمة نقدية ولا يمكن استبدالها مقابل رسوم التوصيل. لا يمكن استخدام النقاط إلا للحصول على خصومات وصرفها على موقعنا الإلكتروني. إذا ألغيت تسجيل حسابك أو أغلقته، فستنتهي صلاحية جميع النقاط التي جمعتها.
11.8 المعلومات الشخصية. نجمع، بمعرفتنا أو من خلال الجهات التي نفوِّضها، جميع المعلومات الشخصية ذات الصلة التي تزودنا بها ونخزنها لمساعدتنا في إدارة بلوم كلوب وتسهيل عملية مشاركتك في برنامج مكافآت العملاء. للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام معلوماتك الشخصية وحمايتها، يرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية لدينا.
11.9 كيفية إلغاء الاشتراك في برنامج مكافآت العملاء. يمكنك اختيار إلغاء عضويتك في أي وقت من خلال الدخول على قسم تفضيلات الاتصال الموجود في لوحة التحكم بحسابك.
11.10 يُحظر عليك محاولة الحصول على النقاط عن طريق الاحتيال. وإننا نحتفظ بالحق في خصم أي نقاط نشتبه بشكل معقول في اكتسابها بالمخالفة لهذه الشروط والأحكام.
11.11 كما نحتفظ بالحق في إجراء تغييرات على هذه الشروط والأحكام أو إلغاء المزايا التي نقدمها أو إلغائها أو إلغاء برنامج مكافآت العملاء "بلوم كلوب" بالكامل في أي وقت ودون إخطار مسبق.
11.12 نلتزم بحل جميع المشاكل أو النزاعات المتعلقة بأهلية الانضمام إلى بلوم كلوب أو توافر النقاط أو التزامك بهذه الشروط والأحكام وفقًا لتقديرنا المطلق، ويكون قرارنا النهائي ملزمًا.
12. دعوة أحد الأصدقاء
12.1 التعريفات
"الداعي": هو صاحب حساب بلوم المُسجل الذي يوصي أحد أصدقائه باستخدام بلوم.
"الصديق": هو صديق الداعي الذي يستوفي الحد الأدنى للسن القانوني المشار إليه في القسم 2، ويكون شخص بالغ يستخدم منتجات النيكوتين، ويتلقى رمز الدعوة من الداعي.
"رمز الدعوة": هو الرمز المميز الذي يمكن للداعي استخدامه لدعوة صديق للانضمام إلى بلوم، والذي يمنح الصديق 200 نقطة في نادي بلوم. يمكن استخدام هذه النقاط للحصول على خصم عند أول عملية شراء لباقة بلوم ستارتر (Ploom Starter Bundle)، أو لأي مكافأة أخرى نُعلن عنها من وقت لآخر.
"تاريخ الدعوة": هو التاريخ الذي يرسل فيه الداعي رمز الدعوة إلى الصديق.
"المكافأة": هي 200 نقطة في نادي بلوم تُضاف إلى حساب الداعي بمجرد أن يستخدم الصديق رمز الدعوة الخاص به، أو أي مكافأة أخرى نُعلن عنها من وقت لآخر.
12.2 بالنسبة للداعي
· يجب ن يكون صاحب حساب بلوم مسجل حاليًا وعضوًا في نادي بلوم.
· يجب أن يتأكد من حصوله على إذن صديقه قبل دعوته ومشاركته رمز الدعوة.
· يجوز له توجيه عدة دعوات مع مراعاة هذه الشروط والأحكام، ويستحق الداعي مكافأة عن كل صديق يقوم بدعوته، شريطة الالتزام بهذه الشروط والأحكام.
· لا يجوز للداعي مشاركة رمز الدعوة إلا مع الأصدقاء عبر تواصل فردي مباشر (1-2-1)، ويحظر نشره على وسائل التواصل الاجتماعي أو أي منصات عامة واسعة النطاق.
12.3 بالنسبة للصديق
· يجب أن يستوفي الحد الأدنى للسن القانوني المشار إليه في القسم 2، وأن يكون من مستخدم حالي للنيكوتين.
· يُشترط ألا يكون مالكًا لحساب بلوم مسجَّل مسبقًا.
· يجب أن يكون مشتري لأول مرة عبر موقعنا الإلكتروني، وألا يكون قد سبق له المشاركة في برنامج دعوة صديق من بلوم.
12.4 طريقة دعوة أحد الأصدقاء
يمكن العثور على رمز دعوة الداعي ضمن لوحة التحكم في حسابه تحت قسم نادي بلوم. يُرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام لمعرفة تفاصيل عن كيفية الانضمام إلى نادي بلوم.
يجوز للداعي نسخ رمز الدعوة ومشاركته مع أصدقائه الذين يستوفون الحد الأدنى للسن القانوني المشار إليه في القسم 2، ويكونون بالغين من ومستخدمين للنيكوتين.
يُشترط على الصديق إنشاء حساب بلوم واستخدام رمز الدعوة عند التسجيل وإتمام أول عملية شراء لأي منتج.
بمجرد أن يقوم الصديق بأول عملية شراء لمنتج، يتلقى الداعي حينها مكافأة.
لا يجوز لك دعوة نفسك أو دعوة نفس الصديق عدة مرات.
12.5 رموز الدعوة لا يجوز استرداد رموز الدعوة إلا مرة واحدة لكل صديق، وذلك مقابل أول عملية شراء لأي منتج، باستثناء أعواد تبغ إيفو EVO. يُمنح الصديق فترة 12 شهرًا من تاريخ الدعوة لاسترداد رمز الدعوة، وعند انتهاء هذه المدة تنتهي صلاحية استخدام الرمز.
12.6 المكافآت. يمكن استخدام المكافآت كرصيد يُخصم من قيمة المشتريات على موقعنا الإلكتروني. لمزيد من المعلومات عن طرق استخدام النقاط، راجع الشروط والأحكام. لا يمكن استرداد المكافآت أو تحويلها ولا يكون لها أي قيمة نقدية ولا يمكن استبدالها مقابل رسوم التوصيل.
12.7 نحتفظ بالحق في رفض منح أي مكافأة للداعي أو رفض استخدام رمز الدعوة من قبل الصديق إذا كان لدينا سبب وجيه للاعتقاد بأن الداعي أو الصديق يسيء استخدام هذا البرنامج أو يخالف هذه الشروط والأحكام بأي شكل آخر.
12.8 نحتفظ بالحق في تعديل أو إنهاء برنامج دعوة صديق من بلوم في أي وقت دون إشعار مسبق. في حال قررنا تقديم مكافأة بديلة، سنبلغ العملاء المعنيين بها. تُتاح على موقعنا الإلكتروني أي تعديلات على برنامج دعوة صديق من بلوم أو أي شروط وأحكام جديدة. تعد الشروط والأحكام المتوفرة على الموقع الإلكتروني وقت استخدام الداعي أو الصديق لبرنامج دعوة صديق من بلوم الشروط والأحكام السارية.
13. التزام بلوم
13.1 الضمان على منتجات بلوم حرصًا منا على ضمان أفضل تجربة ممكنة مع منتجاتنا، نقدم للعملاء ضمانًا مجانيًا لمدة 12 شهرًا على جميع الأجهزة الجديدة المشتراة مباشرةً من موقعنا الإلكتروني أو من خلال تجار التجزئة المعتمدين (شركاء البيع بالتجزئة الذين يبيعون أجهزة بلوم وأعواد تبغ إيفو (EVO)). ولا يُعد هذا الضمان وثيقة تأمين.
13.2 كيفية الحصول على الضمان. يجب عليك التأكد من ربط جهازك بحسابك على موقعنا الإلكتروني بحيث تكون تفاصيل الضمان متاحة دائمًا. إن لم يكن جهازك مسجَّلًا، يجب عليك تقديم إثبات الشراء للمطالبة بالاستفادة من الضمان.
13.3 آلية عمل الضمان. يُغطي ضماننا الأعطال التي تحدث أثناء الاستخدام العادي. ويعني ذلك أنه في حال حدوث عطل في منتجك خلال فترة الضمان، سنتولى ترتيبات استبداله دون أي رسوم. وفي حال استلامك جهازًا بديلاً، يبدأ ضمان جديد مدته 12 شهرًا خاص بالجهاز البديل. للتوضيح، في حال كانت المدة المتبقية من فترة الضمان أقل من 90 يومًا، فسيحصل الجهاز البديل على ضمان ممتد لمدة 90 يومًا.
13.4 طريقة تقديم المطالبة بالضمان. في حال اعتقادك بوجود عطل في منتجاتك، يُرجى الاتصال بفريق خدمة عملاء بلوم (لمزيد من المعلومات، راجع قسم الأسئلة الشائعة أدناه). سنقوم بإجراء تشخيص معك سواء عبر الهاتف أو وجها لوجه لتحديد سبب العطل، وإذا اقتضت الحاجة، سنوفر جهاز بديل. في حال عدم توفر منتج مكافئ، سنبذل دائمًا قصارى جهدنا لضمان رضاك عن النتيجة. في حال إعادة منتج غير معيب إلينا، يجوز لنا إعادة المنتج إليك أو تقديم جهاز بديل على نفقتك الخاصة.
13.5 الحالات المستثناة من الضمان. توجد بعض الحالات المستثناة من الضمان التي ينبغي عليك معرفتها قبل الاتصال بنا. لا يسري الضمان على الحالات التالية:
· المنتجات التي مضى على شرائها أكثر من 12 شهرًا.
· السلع الاستهلاكية مثل أعواد تبغ إيفو (EVO).
· في حال استخدام المنتج لأغراض تجارية أو لممارسة أنشطة تجارية.
· التلف الجمالي مثل الخدوش أو الانبعاجات أو التآكل أو تغير اللون، طالما أن وظيفة المنتج لم تتأثر.
· أي خسارة ناتجة عن عدم القدرة على استخدام المنتج، أو أي خسارة تتجاوز قيمة سعر الشراء للمنتج الأصلي.
· المنتجات التي تم التلاعب بها أو صيانتها من قبل بائع غير معتمد من بلوم.
· التلف المتعمد أو الإهمال في استخدام المنتج.
· المنتجات المستعملة.
· أي ملحقات.
13.6 النطاق الجغرافي. لا يسري الضمان إلا على المنتجات المشتراة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
13.7 التلف العرضي. في حال حدوث تلف عرضي وغير مقصود في جهازك يؤثر على وظائفه، ولم يكن ناتجًا عن إساءة استخدامك، فقد يحق لك الحصول على جهاز بديل وفقًا لما هو موضح في هذا القسم. لكي تتمكن من استلام جهاز بديل، يجب عليك إعادة الجهاز التالف إلينا. يمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بفريق خدمة عملاء بلوم، حيث سيتم توفير جهاز بديل من نفس النوع يُكافئ الجهاز الجديد من حيث الأداء والموثوقية. إذا لم يتوفر جهاز بديل من نفس النوع، فسيتم توفير جهاز بديل مكافئ على الأقل من الناحية الوظيفية. وتحتفظ الشركة بجميع الأجهزة التي تم استبدالها.
13.8 حدود المسؤولية عن التلف العرضي يجب عليك اتخاذ جميع الاحتياطات المعقولة لحماية جهازك واستخدامه وصيانته وفقًا للتعليمات ودليل المستخدم. في حال عدم الالتزام بذلك، لا يحق لك الحصول على جهاز بديل. ويُسمح لك بجهاز بديل واحد فقط لكل جهاز مسجل في حالة التلف العرضي، مع استمرار استحقاقك لبقية خدمات الضمان حتى نهاية فترة الضمان.
13.9 الحالات المستثناة من التلف العرضي. لا يحق لك الاستفادة من ضمان التلف العرضي في حال حدوث أي من الحالات التالية:
· في حال كان التلف ناتجًا عن سوء استخدام الجهاز أو سوء التعامل معه، أو تعديل أو تغيير فعلي للجهاز أو محاولة تعديله، أو ارتفاع مفاجئ في التيار الكهربائي؛ و
· إذا تم فتح الجهاز أو صيانته أو تعديله أو تغيير مكوناته بأي طريقة غير مصرح بها من جانبنا؛ و
· نتيجة لفقدان جهازك أو سرقته؛ و
· التلف الذي يؤثر على المظهر الجمالي الخارجي لجهازك ولكن لا يؤثر على وظيفة الجهاز، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، التشققات الدقيقة والخدوش والانبعاجات وتكسر البلاستيك في المنافذ وتغير اللون؛ و
· حالات التلف أو الأعطال التي تحدث نتيجة الاستهلاك الطبيعي و/أو الاستخدام الاعتيادي للجهاز؛ و
· سوء التعامل مع الجهاز أو تعرضه للسوائل أو حالات التلف الناجمة عن الحريق أو الماء الجاري أو الكوارث الطبيعية أو القوى القاهرة؛ و
· حالات التلف الناتجة عن استخدام الجهاز مع منتج غير متوافق.
13.10 تقديم مطالبة بموجب التلف العرضي. يجب عليك إبلاغ فريق دعم العملاء لدى بلوم بمطالبتك في أقرب وقت ممكن وتزويدنا بالمعلومات التالية: (1) الرقم التسلسلي للجهاز المتضرر؛ و(2) وصف الأعراض أو المشكلات أو أسباب التلف الذي لحق بالجهاز؛ و(3) رسائل الخطأ؛ و (4) الإجراءات المتخذة قبل ظهور المشكلة على الجهاز، وأي خطوات قمت بها لمعالجتها.
13.11 إرجاع المنتجات يجب عليك اتباع تعليمات التغليف والإرسال المقدمة من فريق خدمة العملاء لدى بلوم عند شحن الجهاز المتضرر إلينا. يرجى عدم إرسال أي ملحقات غير مشمولة بموجب هذا الاستبدال بسبب للتلف العرضي، بما في ذلك أعواد تبغ إيفو (EVO). لا يجوز إرجاع هذه العناصر، بل يتم إتلافها.
14. الأحداث التي تخرج عن نطاق سيطرتنا
14.1 لا نتحمل أي مسؤولية عن أي إخفاق في تنفيذ أي من التزاماتنا أو تأخير في تنفيذها بموجب هذه الشروط والأحكام إذا كان ذلك ناجمًا عن حدث خارج عن إرادتنا، مثل الإضرابات أو أي عمل صناعي آخر من جانب طرف خارجي، أو الاضطرابات المدنية أو الشغب أو الغزو أو الهجوم الإرهابي أو التهديد به أو الحرب (سواء أُعلنت أم لم تُعلن) أو التهديد بها أو الاستعداد لها أو الحريق أو الانفجار أو العواصف أو الفيضانات أو الزلازل أو الهبوط الأرضي أو الأوبئة أو الجوائح أو غيرها من الكوارث الطبيعية أو الإجراءات الحكومية أو تعطل شبكات الاتصالات العامة أو الخاصة أو استحالة استخدام السكك الحديدية أو الشحن أو الطائرات أو وسائل النقل البري أو أي وسيلة أخرى من وسائل النقل العامة أو الخاصة.
14.2 في حال تعذر علينا الوفاء بالتزاماتنا تجاهك بسبب حدث خارج عن إرادتنا، نتصل بك في أقرب وقت معقول، وتُعلق التزاماتنا تجاهك طوال فترة استمرار ذلك الحدث. في حال ترتب على ذلك تأثير على تسليم المنتجات إليك، نرتب لموعد جديد للتسليم بالاتفاق معك فور تمكننا من تأكيد ذلك.
15. أحكام عامة حول هذه الشروط والأحكام
15.1 تاريخ سريان هذه الشروط والأحكام. تسري هذه الشروط والأحكام اعتبارًا من 29 سبتمبر 2025، وتُطبق على جميع الطلبات المقدمة في أو بعد منتصف ليلة ذلك التاريخ.
15.2 جواز إحالة هذا الاتفاق إلى طرف آخر. يجوز لنا إحالة حقوقنا والتزاماتنا الناشئة عن هذه الشروط والأحكام إلى جهة أخرى.
15.3 انتفاء تمتع أي طرف غيرك بأي حقوق ناشئة عن هذه الشروط والأحكام. يُبرم هذا العقد بيننا وبينك. مع مراعاة أحكام البند 15.2، لا يتمتع أي شخص آخر بأي حق في إنفاذ أي من هذه الشروط.
15.4 إذا قضت المحكمة بعدم قانونية أي جزء من هذا العقد، تظل بقية الأحكام تظل سارية وملزمة. يُعتبر كل بند من بنود هذه الشروط والأحكام مستقلاً وقائمًا بذاته. وفي حال قضت أي محكمة أو جهة مختصة بعدم مشروعية أي من هذه الشروط الأحكام، تظل الشروط الأحكام الأخرى المتبقية بكامل القوة والأثر.
15.5. حتى في حال تأخرنا في ممارسة حقنا في إنفاذ هذا العقد، فإن ذلك لا يمنعنا من إنفاذه في وقت لاحق. في حال لم نطالبك على الفور بتنفيذ أي من الالتزامات المقررة عليك بموجب هذه الشروط والأحكام، أو تأخرنا في اتخاذ أي إجراء ضدك بسبب إخلالك بهذا العقد، فإن ذلك لا يُعتبر تنازلاً عن حقوقنا ولا يُعفيك من التزاماتك، كما لا يحول دون حقنا في اتخاذ الإجراءات ضدك في أي وقت لاحق.
15.6 التعديلات على هذه الشروط والأحكام. وبما أننا قد نجري من حين لآخر تعديلات على هذه الشروط والأحكام، ينبغي عليك الاطلاع عليها عندما ترغب إجراء عملية طلب شراء للتأكد من فهمك للشروط والأحكام السارية على ذلك الطلب.
15.7 لا تنتقص هذه الشروط والأحكام من حقوقك المقررة قانونًا.
15.8 القانون الواجب التطبيق على هذا العقد والجهة المختصة بالنظر في الدعاوى. تخضع هذه الشروط والأحكام لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكون لمحاكم دبي الاختصاص القضائي الحصري للنظر في أي نزاع أو مطالبة تنشأ عن هذه الشروط والأحكام أو تتعلق بها.
16. الأحكام والشروط الخاصة بالعرض
يمكن استخدام الرموز كرصيد يُخصم من قيمة المشتريات عبر الرابط www.ploom.ae. بعض الرموز يمكن استخدامها كرصيد يُخصم من قيمة المشتريات لمجموعة محدودة من المنتجات فقط، وفي هذه الحالة سيتم توضيح ذلك في رسالة الرمز. لا يمكن استخدام الرموز مع أي عروض أخرى. لا يمكن استرداد الرموز أو تحويلها وليس لها أي قيمة نقدية ولا يمكن استبدالها مقابل رسوم التوصيل. تطبق هذه الشروط والأحكام حسب التوافر وحتى نفاد المخزون. تخضع هذه الشروط والأحكام لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وتُفسّر وفقاً لها.
17. استبدال الرمز الترويجي عبر البريد المباشر
تطبق الشروط والأحكام. يُستخدم كل رمز مرة واحدة فقط لكل حساب مسجل. للاستفادة من الرمز، أدخله عند الدفع على www.ploom.ae
قبل انتهاء صلاحيته. لا يمكن استخدام الرموز مع أي عروض أخرى. لا يمكن استرداد الرموز وليس لها أي قيمة نقدية ولا يمكن استبدالها مقابل رسوم التوصيل. تطبق هذه الشروط والأحكام حسب التوافر وحتى نفاد المخزون. تخضع هذه الشروط والأحكام لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وتُفسّر وفقاً لها.