سياسة الخصوصية | بلوم
1. سياسة الخصوصية
شركة الأفق للتجارة العامة ذ.م.م، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مُسجَّلة بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة تحت الرقم 13570 ويقع مكتبها المسجل في ص.ب 44937، الطابق الثالث، برج الثريا، مقابل متحف دبي، بر دبي، دبي – الإمارات العربية المتحدة، وجي تي آي ("نحن"، "خاصتنا"، أو "لنا") ملتزمون بحماية واحترام حقوق حماية البيانات والخصوصية الخاصة بك.
لأغراض هذه السياسة:
- "جي تي آي" تعني شركة JT International SA، وهي مجموعة دولية رائدة في مجال التبغ تتكون من عدد من الشركات أو "الشركات التابعة".
- "الشركات التابعة لجي تي آي" تعني أي شركة تابعة لجي تي آي.
تحدد هذه السياسة ("سياسة الخصوصية") (إلى جانب شروط استخدام الموقع الإلكتروني وأي مستندات أخرى مُشار إليها فيها) الأساس الذي سنعتمد عليه في معالجة أي بيانات شخصية نجمعها منك أو تقدّمها لنا. يُرجى قراءة ما يلي بعناية لفهم رؤيتنا وممارساتنا بخصوص بياناتك الشخصية وكيفية التعامل معها.
لأغراض المرسوم الاتحادي بقانون رقم (45) لعام 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأي تشريع آخر لحماية البيانات على مستوى العالم، فإننا الجهة المسؤولة عن التحكم في البيانات.
2. نطاق سياسة الخصوصية
تغطي سياسة الخصوصية كيفية امتثالنا لقوانين حماية البيانات عند استخدامنا للبيانات الشخصية الخاصة بعملاء منتجاتنا وخدماتنا والأفراد الآخرين، بما في ذلك زوَّار موقعنا الإلكتروني ومنصاتنا وأنظمتنا وتطبيقاتنا ("منصاتنا") والمستخدمين المعتمدين لتلك المنصات (مثل المرشدين والخبراء المعينين من قبل وكالاتنا المتعاقدة).
يُرجى قراءة هذه السياسة جنبًا إلى جنب مع أي مستند أو معلومات أخرى قد نقدّمها لك من وقت لآخر فيما يتعلق بالمبادرات والأنشطة التي نقوم بها.
نرحب بأي أسئلة أو تعليقات أو طلبات تتعلق بسياسة الخصوصية والبيانات الشخصية التي نعالجها عنك، ويمكنك الاتصال بنا عبر نموذج اتصل بنا.
3. مسؤوليتك عن إبلاغنا بالتغييرات
من المهم أن تكون البيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك دقيقة ومحدّثة. يُرجى إعلامنا في حالة حدوث أي تغييرات على بياناتك الشخصية خلال فترة علاقتك معنا.
4. المعلومات التي قد نجمعها
لتزويدك بالخدمات والمنتجات التي طلبتها والوفاء بالتزاماتنا القانونية والتجارية، كما هو موضح في القسم 8 من هذه السياسة، قد نستخدم الفئات التالية من البيانات الشخصية:
- الاسم الكامل؛
- الجنسية؛
- محل الإقامة؛
- العمر؛
- تاريخ الميلاد؛
- بيانات الاتصال (مثل العنوان، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف)؛
- معلومات متعلقة بالمنتجات/ الخدمات التي اشتريتها أو استخدمتها، بما في ذلك معلومات الحساب وسجل الشراء والطلبات وتعليقات العملاء وأبحاث السوق وبيانات المبيعات الأخرى؛
- تفاصيل تفاعلاتك معنا، بما في ذلك الرسائل الخدمية وملاحظات حول اتصالاتك ومحادثاتك معنا؛
- تفاصيل زيارتك لمتجر تجزئة أو فعالية، وعدد الزيارات، والمناطق التي زرتها، ومدتها، والمشتريات التي أجريتها؛
- تفاصيل حول ما إذا كنت قد أوصيت صديقًا باستخدام خدماتنا؛
- تسجيلات صوتك التي نقوم بتخزينها عند الاتصال بفريق خدمات بلوم؛
- التفضيلات والعادات الشخصية المتعلقة بالمنتجات والخدمات التي نقدمها؛
- المعلومات التقنية المتعلقة باستخدام منصاتنا ومركز الاتصال، بما في ذلك الوقت والمدة، عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) المستخدم للاتصال بالإنترنت، معلومات تسجيل الدخول، نوع المتصفح وإصداره، إعدادات المنطقة الزمنية، بيانات حركة المرور، أنواع وإصدارات مكونات المتصفح الإضافية، نظام التشغيل والمنصة، ومعلومات حول استخدام ملفات تعريف الارتباط وتقنيات التتبع. يتم دائمًا تفعيل ملفات تعريف الارتباط الضرورية للغاية، ويمكنك تمكين ملفات تعريف الارتباط الإضافية أيضًا. لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط وكيفية قبولها أو رفضها، يُرجى الرجوع إلى سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
- معلومات التسويق والاتصالات، بما في ذلك التفضيلات التسويقية لتلقي الاتصالات التسويقية من جي تي آي و/أو أطراف ثالثة.
في حال تقديمك معلومات مالية أو معلومات بطاقات الائتمان على منصاتنا، يُرجى ملاحظة أننا لا نصل إلى هذه البيانات الشخصية أو نخزنها. نحن نستخدم أطرافًا ثالثة موثوقة لمعالجة مدفوعاتك، وليس لدينا وصول إلى معلوماتك المالية أو بيانات بطاقتك الائتمانية.
قد نقوم بجمع البيانات الشخصية عنك إما مباشرة منك أو من مصادر أخرى، بالطرق التالية:
5. كيف نحصل على البيانات الشخصية مباشرة منك
يمكنك تزويدنا بمعلومات عنك بعدة طرق، بما في ذلك عندما:
- تسجل كعضو في قواعد بياناتنا (مثل إدارة علاقات العملاء) بشكل شخصي أو عبر الإنترنت؛
- تسجل للمشاركة في مبادراتنا وأنشطتنا التجارية (مثل الاستطلاعات، العروض، المسابقات، السحوبات، الحملات، نادي بلوم، أدوات التجارة)؛
- تستخدم منصاتنا؛
- تملأ النماذج على موقعنا الإلكتروني www.ploom.ae أو المواقع المرتبطة به؛
- تسجل جهازًا معنا؛
- تسجل لاستلام التنبيهات عبر البريد الإلكتروني أو الاتصالات التسويقية؛
- تشارك في فعاليات ننظمها؛
- تتواصل معنا عبر فريق خدمات بلوم، أو المنصات، أو الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها (مثل الرسائل النصية التجريبية، الدردشة المباشرة، وما إلى ذلك). يشمل ذلك المعلومات التي تقدّمها عند تسجيلك لاستخدام منصاتنا، أو الاشتراك في خدماتنا، أو البحث عن منتج، أو تقديم طلب عبر منصاتنا، أو المشاركة في مسابقة أو استطلاع، أو عند الإبلاغ عن مشكلة متعلقة بمنصاتنا.
6. كيف نحصل على البيانات الشخصية من مصادر أخرى
بالإضافة إلى جمع البيانات مباشرة منك، قد نجمعها بطرق غير مباشرة من مصادر أخرى، بما في ذلك:
- قد نحصل على معلومات عنك إذا كنت تستخدم أيًا من المنصات الأخرى التي نديرها أو الخدمات الأخرى التي نقدمها، والتي قد تُدار من قبل مزودي منصاتنا والأطراف الثالثة ذات الصلة بهم؛
- نحن نعمل أيضًا بشكل وثيق مع أطراف ثالثة أخرى (بما في ذلك، على سبيل المثال، الشركات التابعة لجي تي آي الأخرى، مزودي خدمات الاستضافة، مزودي خدمات الدفع، مزودي خدمات التوصيل، متاجر التجزئة، مزودي خدمات العملاء، مساعدي المنتجات، مزودي منصات الولاء والتقييم، مزودي الإعلانات الرقمية، مزودي الجوائز، مزودي خدمات إدارة علاقات العملاء، مزودي منصات بيانات المستهلكين، مزودي أتمتة التسويق، مزودي خدمات المعلومات، مزودي التحقق من العمر، منظمي الفعاليات، مزودي تعليقات المستهلكين، المتعاقدين الفرعيين في الخدمات التقنية وخدمات الدفع والتوصيل، مزودي التحليلات، مزودي معلومات البحث، وكالات المرجعية الائتمانية)، وقد نتلقى معلومات عنك منهم؛
- معلومات حول مشترياتك، وتفضيلاتك، ومشاركتك في مبادراتنا وأنشطتنا (مثل الاستطلاعات، العروض، الحملات، المسابقات، والسحوبات)، التي يتم توفيرها من خلال شبكتنا الموثوقة من الوكلاء والعملاء والشركاء، بما في ذلك الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل شركائنا التجاريين، متاجر التجزئة، الوكلاء، الخبراء، والمرشدين، حيث تتفاعل معهم عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت.
قد ندمج هذه المعلومات مع المعلومات التي تقدّمها لنا والمعلومات التي نجمعها عنك. قد نستخدم هذه المعلومات والمعلومات المدمجة للأغراض الموضحة في سياسة الخصوصية هذه (اعتمادًا على أنواع المعلومات التي نتلقاها مثل الاسم والعنوان).
إذا كنت قد قدمت بياناتك الشخصية لوكالات تسويقية ووافقت على أن يتم الاتصال بك من قبل أطراف ثالثة بمعلومات أو منتجات ذات صلة بك، فقد نعتمد على هذه الموافقة للاتصال بك.
7. المعلومات التي نتلقاها منك كجزء من عملية التحقق من العمر
نحن ملزمون قانونيًا بالتحقق من عمرك. لذلك، ستحتاج إلى إكمال عملية التحقق من العمر لإثبات أنك تبلغ من العمر 18 عامًا على الأقل قبل أن تتمكن من طلب أي من منتجاتنا. تُستخدم البيانات الشخصية التي نجمعها منك كجزء من هذه العملية فقط لأغراض التحقق من عمرك.
حيثما نحتاج إلى جمع البيانات الشخصية بموجب القانون أو بموجب شروط عقد مبرم معك، وفشلت في تقديم تلك البيانات عند طلبها، فقد لا نتمكن من تنفيذ العقد الذي نحن على وشك الدخول فيه أو الذي أبرمناه معك (على سبيل المثال، لتزويدك بالمنتجات أو الخدمات). في هذه الحالة، قد نضطر إلى إلغاء منتج أو خدمة لديك معنا، ولكننا سنخطرك بذلك في الوقت المناسب.
8. الأسس القانونية والأغراض التي نستخدم بياناتك من أجلها
لن نستخدم معلوماتك إلا عندما يسمح لنا القانون بذلك. في معظم الأحيان، سنستخدم معلوماتك عندما يكون لدينا أساس قانوني للقيام بذلك. على وجه الخصوص:
- عندما نحتاج إلى تنفيذ العقد الذي نحن على وشك الدخول فيه أو دخلنا فيه معك
- عندما نحتاج إلى الامتثال لالتزام قانوني أو تنظيمي
- عندما نحتاج إلى موافقتك لمعالجة بياناتك
تُعرف المبررات أعلاه لاستخدام بياناتك الشخصية باسم "الأسس القانونية". يُرجى ملاحظة أنه قد نعالج بياناتك لأكثر من أساس قانوني اعتمادًا على الغرض المحدد من استخدام بياناتك. يُرجى التواصل معنا إذا كنت بحاجة إلى تفاصيل حول الأساس القانوني المحدد الذي نعتمد عليه لمعالجة بياناتك الشخصية عندما يتم اعتماد أكثر من أساس واحد حسب الجدول التالي.
يرجى ملاحظة أننا لا نستخدم أي نظام اتخاذ قرارات أوتوماتيكي.
الأساس القانوني للمعالجة | الغرض من المعالجة |
الامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية. | من الضروري معالجة البيانات الشخصية للامتثال لالتزاماتنا القانونية للتحقق من عمرك وبيع المنتجات المقيَّدة بالعمر للبالغين فقط. |
تنفيذ العقد الذي نحن على وشك الدخول فيه أو دخلنا فيه معك. | نستخدم البيانات الشخصية لمعالجة والوفاء بالتزاماتنا التعاقدية معك كمشتري لمنتجاتنا، بما في ذلك تنفيذ الطلبات، وإرسال الإيصالات، ومعالجة المدفوعات، وتوفير خدمات الضمان. |
عندما لا تكون معالجة بياناتك الشخصية ضرورية للوفاء بالتزاماتنا التعاقدية ولكنها تتعلق بالخدمات العامة للعملاء والمبيعات، يكون لدينا أسباب قانونية لتقديم هذه الخدمات التي لا تتجاوز مصالحك وحقوقك وحرياتك في حماية معلوماتك. | تقديم خدمات متعلقة بالمبيعات، بما في ذلك التعامل مع استفساراتك وطلباتك، والإدارة العامة، وحل المشكلات، والتواصل معك. قد نستخدم بياناتك أيضًا لإدارة التجارب، وخدمات الضمان، وبرامج الولاء. |
سنعالج بياناتك الشخصية بهذه الطريقة إذا حصلنا على موافقتك. سنطلب موافقتك لتسويق منتجاتنا وخدماتنا لك عندما يكون ذلك مطلوبًا بموجب القانون. | تسويق منتجاتنا وخدماتنا لك (أو تزويدك بمعلومات حول منتجات وخدمات أطراف ثالثة) عبر البريد الإلكتروني، أو البريد، أو الهاتف، أو الرسائل النصية، أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو منصات الإنترنت الأخرى. |
سنعالج بياناتك بهذه الطريقة إذا حصلنا على موافقتك للقيام بذلك. | السماح لأطراف ثالثة بالاتصال بك مباشرة برسائل تسويقية. |
تنفيذ العقد الذي نحن على وشك الدخول فيه أو دخلنا فيه معك. | تحديد المنتجات والخدمات التي قد تكون ذات اهتمام أو صلة بك. |
عند الضرورة، سنعالج بياناتك بهذه الطريقة إذا حصلنا على موافقتك للقيام بذلك. | تخصيص تجربة العملاء الخاصة بك على موقعنا بناءً على ما عرفناه عن اهتماماتك وتفضيلاتك وكيفية استخدامك لمنصاتنا. |
عند الضرورة، سنعالج بياناتك بهذه الطريقة إذا حصلنا على موافقتك للقيام بذلك. | إجراء استطلاعات العملاء وأبحاث السوق. |
إذا اشتركت في نادي بلوم، سنستخدم بياناتك الشخصية على أساس أننا ننفذ عقدًا معك من خلال إنشاء نظام قائم على النقاط يكافئك (عميلنا) بطريقة لا تتجاوز مصالحك وحقوقك وحرياتك في حماية معلوماتك. | عند الاشتراك في نادي بلوم، تمكينك من الحصول على الخدمات التالية: - كسب النقاط من خلال إكمال مهام محددة (مثل تسجيل جهازك، أو شراء جهاز أو ملحقات، أو إحالة صديق). - عرض نقاطك في حسابك بنادي بلوم. - استرداد نقاطك عند الدفع للحصول على خصم على مشترياتك. - الوصول إلى رمز إحالة صديق الخاص بك للحصول على نقاط تُنفق عند الدفع. - الحصول على نقاط في عيد ميلادك وذكرى انضمامك إلى نادي بلوم.
لمزيد من المعلومات حول نادي بلوم، يُرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة الخاصة بنا. |
نستخدم بياناتك بناءً على الأسس التي تتوافق مع الغرض من استخدام المعلومات. فعلى سبيل المثال، عند إدارة حسابك لدعم عملية شراء أو تقديم خدمة ما بعد البيع، نستخدم المعلومات للوفاء بالتزاماتنا التعاقدية تجاهك كمشتري لمنتجاتنا. أما إذا كنا ندير حسابك لعرض منتجاتنا عليك، فنحن ندعم التسويق وبالتالي نستخدمها بناءً على موافقتك. | يشمل دعم الأغراض المذكورة أعلاه - إدارة هذه المنصة، أنظمتنا والعمليات الداخلية بما في ذلك حل المشكلات، وتحليل البيانات، والاختبارات، والبحث، والأغراض الإحصائية. - قياس أو فهم فعالية التسويق الذي نقدّمه لك وللآخرين (حيثما يسمح القانون). - السماح لك بالمشاركة في الميزات التفاعلية لخدمتنا، عند اختيارك القيام بذلك. - تحسين منصاتنا لضمان تقديم المحتوى بأكثر الطرق فعالية لك ولجهاز الكمبيوتر الخاص بك. - إخطارك بالتغييرات التي تطرأ على خدمتنا، منصاتنا أو التغييرات الأخرى التي قد تؤثر عليك. - كجزء من جهودنا للحفاظ على منصاتنا آمنة ومأمونة. - تمكينك من البقاء مسجلًا في أقسام منصاتنا أو المواقع الفرعية الأخرى التي تكون مخصصة فقط للمستخدمين المصرح لهم. - التواصل معك. |
عند الضرورة، سنعالج بياناتك بهذه الطريقة إذا حصلنا على موافقتك للقيام بذلك. | التحليلات التجارية والتحسينات لإتاحة المجال لإعلامك بفرص المشاركة في ترويج منتجاتنا أو خدماتنا الأخرى (حيثما يسمح القانون).
|
9. التسويق (حيثما يسمح القانون)
سنرسل إليك رسائل تسويقية مباشرة حول منتجاتنا وخدماتنا عبر قنوات الاتصال (البريد الإلكتروني، البريد، الهاتف، الرسائل النصية، وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات المنبثقة على المنصات الأخرى) فقط إذا حصلنا على موافقتك. سنطلب موافقتك لتسويق منتجاتنا وخدماتنا لك حيثما كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون.
سنمنحك دائمًا فرصة إلغاء الاشتراك في تلقي الرسائل التسويقية المباشرة منا في المستقبل. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديث تفضيلات الاتصال الخاصة بك في حسابك، أو إلغاء الاشتراك من البريد الإلكتروني التسويقي عن طريق النقر على رابط إلغاء الاشتراك في البريد الإلكتروني الذي تتلقاه، أو اتباع أي تعليمات إلغاء أخرى مقدمة في الرسالة التسويقية، أو الاتصال بنا. يُرجى ملاحظة أنه قد تستغرق معالجة طلبك ما يصل إلى 30 يومًا.
سنشارك تفاصيل الاتصال الخاصة بك مع أطراف ثالثة فقط لأغراض إرسال رسائل تسويقية مباشرة إليك إذا كنت قد أعطيتنا موافقتك للقيام بذلك.
10. الروابط إلى مواقع ويب أخرى
قد تحتوي منصاتنا على روابط لمواقع ويب أخرى قد تكون ذات اهتمام. ومع ذلك، بمجرد استخدام هذه الروابط لمغادرة موقعنا، يجب ملاحظة أننا لا نملك أي سيطرة على تلك المواقع الأخرى. لذلك، لا يمكننا أن نكون مسؤولين عن حماية وأمان وخصوصية أي معلومات تقدمها أثناء زيارتك لتلك المواقع، حيث لا تخضع هذه المواقع لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. يجب عليك توخي الحذر وقراءة سياسة الخصوصية المطبقة على الموقع المعني قبل المتابعة في زيارته.
11. الإفصاح عن معلوماتك مع أطراف ثالثة
قد نشارك معلومات عنك مع أطراف ثالثة حيثما كان ذلك مطلوبًا أو مسموحًا به بموجب القانون، بما في ذلك:
- مع مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة لدعمنا في تقديم خدماتنا ومنتجاتنا، وإدارة عملياتنا التجارية، والامتثال لالتزاماتنا القانونية (مثل مزودي الاستضافة، مزودي خدمات الدفع، مزودي خدمات التوصيل، متاجر التجزئة، مزودي خدمات العملاء، مساعدي المنتجات، مزودي منصات الولاء والتقييم، مزودي خدمات المعلومات، مزودي التحقق من العمر، منظمي الفعاليات، مزودي تعليقات المستهلكين، المتعاقدين الفرعيين في الخدمات التقنية وخدمات الدفع والتوصيل، مزودي الأبحاث والتحليلات، مزودي معلومات البحث، مزودي الجوائز، وكالات المرجعية الائتمانية، مزودي خدمات إدارة علاقات العملاء، مزودي منصات بيانات المستهلكين، مزودي أتمتة التسويق، مزودي خدمات الرسائل النصية، خدمات السحابة وخدمات تكنولوجيا المعلومات).
- من أجل توفير تجربة خدمة عملاء أكثر تخصيصًا وفعالية، قد يقوم بعض مزودي خدماتنا، بشكل آمن، بدمج المعلومات التي نقدّمها لهم مع المعلومات المقدمة من شركات أخرى قدّمت لهم بيانات أيضًا. يقوم مزودو خدماتنا بتحليل هذه المعلومات وتقديم بيانات تقنية تتيح لك الحصول على تجربة محسّنة، بما في ذلك التواصل معك في أوقات تكون أكثر ملاءمة لك. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات بخصوص البيانات التي يتم جمعها لهذا الغرض، يُرجى التواصل معنا عبر نموذج اتصل بنا.
- مع شبكتنا الموثوقة من الوكلاء والعملاء والشركاء، بما في ذلك متاجر التجزئة، الوكلاء، الخبراء، والمرشدين
- مع الشركات التابعة لجي تي آي، لتوفير خدماتنا ومنتجاتنا لك، وإدارة عملياتنا التجارية، والامتثال لالتزاماتنا القانونية.
- مع الشركات التابعة لجي تي آي، لتسجيلك في بلدك الأم (إن أمكن) بما يتوافق مع التشريعات المحلية لبلدك الأم، شريطة أن نقوم بالإفصاح اللازم بشأن الشفافية والامتثال لمتطلبات نقل البيانات عبر الحدود وفقًا لقوانين حماية البيانات المعمول بها.
- إذا تمت الإشارة إليك كجزء من أحد برامج الإحالة لدينا، سنشارك بيانات تعريف شخصية محدودة مع الشخص الذي أشار إليك.
- مع السلطات التنظيمية والجهات الحكومية حيثما يقتضي القانون، بما في ذلك الاستجابة لطلب من سلطات إنفاذ القانون أو المسؤولين الحكوميين الآخرين.
- عندما نعتبر أن الإفصاح ضروري أو مناسب لمنع الضرر الجسدي أو الخسارة المالية أو فيما يتعلق بالتحقيق في نشاط غير قانوني مشتبه به أو فعلي.
- في سياق إعادة الهيكلة التنظيمية.
- في حال قمنا ببيع أو شراء أي أعمال أو أصول، قد نُفصح عن بياناتك الشخصية إلى البائع أو المشتري المحتمل لهذه الأعمال أو الأصول.
- إذا تم الاستحواذ على جي تي آي أو معظم أصولها من قبل طرف ثالث، ستكون البيانات الشخصية التي تحتفظ بها عن عملائها واحدة من الأصول المنقولة.
- في حال احتجنا إلى الإفصاح عن بياناتك الشخصية إلى مستشارين مهنيين خارجيين مثل المحاسبين، المصرفيين، شركات التأمين، المدققين، والمحامين.
12. مكان تخزين بياناتك الشخصية
اعتمادًا على طبيعة البيانات الشخصية وأغراض معالجتها، قد يتم نقل البيانات الشخصية التي نجمعها منك من الإمارات العربية المتحدة إلى دولة طرف ثالث خارج الإمارات.
بعض هذه الدول الطرف الثالث التي قد يتم نقل البيانات الشخصية إليها قد لا توفر نفس مستوى حماية البيانات الممنوح في الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، نضمن دائمًا توفير درجة حماية مماثلة لبياناتك الشخصية من خلال ضمان تنفيذ واحدة على الأقل من الضمانات التالية:
- أن تكون الدولة المستقبلة قد اعتُبرت من قبل السلطات المعنية في الإمارات كدولة توفر مستوى مناسبًا من حماية البيانات الشخصية.
- إذا لم يتم تقديم قرار الكفاية فيما يتعلق بدولة مستقبلة، سنفرض التزامات على الطرف المستلم من خلال اتفاقية، كما هو مطلوب بموجب القوانين المعمول بها في الإمارات.
في بعض الحالات الاستثنائية، قد نعتمد على استثناءات قوانين حماية البيانات التي تنطبق على نقل البيانات الشخصية إلى دول طرف ثالث. على سبيل المثال، إذا كانت هذه التحويلات تستند إلى موافقتك أو كانت ضرورية لتنفيذ عقد بيننا.
يُرجى التواصل معنا إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول الآليات المحددة التي نستخدمها عند نقل بياناتك الشخصية إلى دول طرف ثالث.
إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول مكان معالجة بياناتك، يُرجى استخدام نموذج اتصل بنا.
13. أمن البيانات
بمجرد تلقي معلوماتك، سنستخدم إجراءات وميزات أمان مناسبة لمحاولة منع الوصول غير المصرح به، ومنع فقدان معلوماتك عن طريق الخطأ. نحن نحدّ من الوصول إلى بياناتك الشخصية على الموظفين والوكلاء والمقاولين والأطراف الثالثة الأخرى الذين لديهم حاجة عمل لمعرفة ذلك. سيقومون بمعالجة معلوماتك فقط بناءً على تعليماتنا، وهم ملزمون بواجب السرية.
للأسف، نقل المعلومات عبر الإنترنت ليس آمنًا تمامًا. على الرغم من أننا سنبذل قصارى جهدنا لحماية بياناتك الشخصية، لا يمكننا ضمان أمان بياناتك أثناء نقلها إلى منصاتنا. لقد وضعنا إجراءات للتعامل مع أي خرق مشتبه به للبيانات وسنقوم بإبلاغك وأي جهة تنظيمية مختصة بخرق البيانات حيث يُطلب منا قانونيًا القيام بذلك.
حيث أننا قد قمنا بتزويدك (أو حيث أنك اخترت) كلمة مرور تتيح لك الوصول إلى أجزاء معينة من منصتنا، فأنت مسؤول عن الحفاظ على سرية هذه الكلمة. نطلب منك عدم مشاركة كلمة المرور مع أي شخص.
14. مدة الاحتفاظ بمعلوماتك
سنحتفظ ببياناتك الشخصية فقط طالما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول لتحقيق الأغراض التي جمعناها من أجلها، بما في ذلك الامتثال لأي متطلبات قانونية أو تنظيمية أو ضريبية أو محاسبية أو إبلاغية. قد نحتفظ ببياناتك الشخصية لفترة أطول في حالة وجود شكوى أو إذا كنا نعتقد بشكل معقول أن هناك احتمالًا لنزاع قانوني فيما يتعلق بعلاقتنا معك.
لتحديد فترة الاحتفاظ المناسبة للبيانات الشخصية، نأخذ في الاعتبار كمية البيانات وطبيعتها وحساسيتها، والمخاطر المحتملة من الاستخدام غير المصرح به أو الكشف عن بياناتك الشخصية، والأغراض التي نعالج بياناتك من أجلها وما إذا كان بإمكاننا تحقيق تلك الأغراض بوسائل أخرى، والمتطلبات القانونية والتنظيمية والضريبية والمحاسبية الأخرى.
يمكنك الاتصال بنا وطلب تفاصيل حول فترات الاحتفاظ بالجوانب المختلفة لبياناتك الشخصية إذا كنت تريد معرفة المزيد.
في بعض الحالات، سنقوم بإخفاء هوية بياناتك الشخصية (بحيث لا يمكن ربطها بك) لأغراض البحث أو الأغراض الإحصائية، وفي هذه الحالة قد نستخدم هذه المعلومات إلى أجل غير مسمى دون إشعارك بذلك.
15. حقوقك القانونية
في بعض الظروف، لديك حقوق بموجب قوانين حماية البيانات فيما يتعلق بمعلوماتك، على الرغم من أن هذه الحقوق تخضع لاستثناءات.
- طلب الوصول إلى بياناتك الشخصية (المعروف باسم "طلب الوصول إلى موضوع البيانات").
- طلب نسخة من بياناتك الشخصية التي نقوم بمعالجتها.
- طلب تصحيح بياناتك الشخصية حيثما كانت غير كاملة أو غير دقيقة.
- طلب محو بياناتك حيثما لا يوجد سبب وجيه لاستمرار معالجتنا لمعلوماتك، أو عندما تمارس حقك في الاعتراض على معالجة المعلومات.
- الاعتراض على المعالجة لأغراض التسويق المباشر، كما هو مذكور أعلاه.
- الاعتراض على معالجة معلوماتك، حيثما كان ذلك مسموحًا به بموجب القوانين المعمول بها، إذا كنت تعتقد أن هذا يؤثر على حقوقك وحرياتك الأساسية.
- طلب تقييد معالجة معلوماتك في الحالات التالية: (أ) إذا كنت تريد منا التحقق من دقة معلوماتك؛ (ب) حيث يكون استخدامنا للمعلومات غير قانوني ولكنك لا تريد منا محوها؛ (ج) حيث تحتاج إلى الاحتفاظ بالمعلومات حتى إذا لم نعد نحتاجها، لأنك تحتاجها لتأسيس أو ممارسة أو الدفاع عن مطالبات قانونية؛ أو (د) لقد اعترضت على استخدامنا لمعلوماتك ولكننا بحاجة إلى التحقق مما إذا كانت لدينا أسباب مشروعة تفوق هذا الاعتراض.
- طلب نقل معلوماتك إليك أو إلى طرف ثالث.
- لديك الحق في سحب موافقتك، حيث أننا نعتمد على موافقتك لمعالجة بياناتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديث تفضيلات الاتصال في حسابك أو النقر على خيار إلغاء الاشتراك في الاتصال. إذا قمت بسحب موافقتك على أن نتواصل معك برسائل تسويقية من خلال وسيلة معينة، فلن تتلقى تلك الرسائل بهذا النوع المحدد من الاتصال. يُرجى ملاحظة أن معالجة طلبك قد تستغرق ما يصل إلى 30 يومًا.
- الحق في تقديم شكاوى بشأن معالجة بياناتك الشخصية إلى مكتب الإمارات للبيانات أو هيئة إشرافية أخرى ذات صلة، ولكن يُرجى منحنا الفرصة لحل شكاويك أو استفساراتك أولًا باستخدام التفاصيل الخاصة بنا الموضحة أدناه.
إذا كنت ترغب في ممارسة أي من الحقوق الموضحة أعلاه، يُرجى استخدام نموذج اتصل بنا، أو التواصل مع فريق خدمات بلوم، أو الاتصال بالرقم 80075661.
لن تضطر إلى دفع رسوم للوصول إلى بياناتك الشخصية (أو لممارسة أي من الحقوق الأخرى). ومع ذلك، قد نفرض رسومًا معقولة إذا كان طلبك دون أساس واضح أو متكررًا أو مبالغًا فيه. بدلًا من ذلك، قد نرفض الامتثال لطلبك في هذه الظروف.
قد نحتاج إلى طلب معلومات محددة منك لمساعدتنا في تأكيد هويتك وضمان حقك في الوصول إلى بياناتك الشخصية (أو لممارسة أي من حقوقك الأخرى). هذا إجراء أمني لضمان عدم الكشف عن معلوماتك لأي شخص ليس له الحق في الحصول عليها. قد نتصل بك أيضًا لطلب مزيد من المعلومات فيما يتعلق بطلبك لتسريع استجابتنا.
16. التغييرات على سياسة الخصوصية
أي تغييرات قد نجريها على سياسة الخصوصية الخاصة بنا في المستقبل سيتم نشرها على هذه الصفحة، وعند الحاجة، سيتم إخطارك بها عبر البريد الإلكتروني. يُرجى مراجعة هذه الصفحة بشكل دوري لمعرفة أي تحديثات أو تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.